تحليل – لماذا يختلف أداء الأندية في مواجهة الأهلي عن الزمالك ؟

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/رياضة/10
رياضة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

4:33 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

يعتقد الكثير من جماهير الزمالك أن غالبية الأندية التي تواجه فريقها تلعب بشكل أكثر شراسة وندية، مما تكون عليه في مواجهة الغريم التقليدي الأهلي، بل أن جماهير الأبيض، تعتقد أن تلك الأندية تكون أكثر “خنوعا” في مواجهة المارد الأحمر، ولا تلعب بنفس الجدية.
قد يكون مفاجئ بالنسبة للبعض لكن هذه النظرة تبدو صحيحة إلى حد ما من الناحية الفنية، ولكن من منظور آخر، نستعرضه لكم عبر “سبورت360” من خلال السطور التالية..
– الأهلي عبر سنوات طويلة رسخ فكرة اللعب من أجل الفوز دائما، بعكس أجيال سابقة في الزمالك، لم يكن لديه نفس الحمية والرغبة القوية في الفوز بأي ثمن
– يلعب التاريخ والخبرات دورا كبيرا في أن تلجأ 90 % من الفرق التي تواجه الأهلي للطريقة الدفاعية، خشية لعب مباراة مفتوحة وتلقي عدد كبير من الأهداف في مرماها ، بعكس مواجهة الزمالك الذي أحيانا ما يكون الأبيض ردة فعل لأداء منافسه وليس المبادر بتشكيل خطورة.
– في الكثير من الأحيان يكون الأهلي أكثر حسما على المرمى، بعكس الزمالك الذي يضيع لاعبوه في بعض الأوقات فرصا سهلا، ما يزيد من طمع المنافسين فيه.
– المدرسة الدفاعية أمام فريق يمتلك محاور هجومية عديدة وروح قتالية عالية، أحيانا ما تجني ثمارا خاصة إذا كان طموح منافسو الأهلي في تلك المباريات هو الخروج بنقطة.
– ساهمت بعض الهزائم التي تلقاها الزمالك – بشكل غير متوقع – في أن يزداد طموحات الأندية الأخرى في مواجهته.
– هناك ما يشبه الغريزة الفطرية في أداء لاعبي الأهلي، بالضغط المبكر على المنافسين، منذ صافرة البداية، من أجل الحسم، بعكس الزمالك الذي ربما لا يمنح الفرصة لمنافسيه من أجل تشكيل خطورة على مرماه مبكرا.
– تقارب مستوى بعض الأندية وظهور أحصنة سوداء زاد من طموح بعض الأندية خاصة أن البعض بدأ يخطف البطولات من الكبار مثل إنبي وحرس الحدود في الكأس وغيرهم.

إرسال تعليق